انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق توجه قافلة لقرية الظواهرية ضمن المبادرة الرئاسية - حياة كريمة


انطلاقاً من دور جامعة الزقازيق المتميز تحت رعاية الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة في تنفيذ مشروع تطوير القرى المصرية بمحافظة الشرقية ، الذي ‏يأتي ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". وجه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الاستاذة الدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة قافلة شاملة لقرية الظواهرية مركز الحسينية وتوابعها .

 

وقالت د. غادة شاكر أن قطاع البيئة بدأ في تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرة حياة كريمة تشمل التخصصات المختلفة وفق الجدول الزمني المحدد ، وأن هذه الأنشطة تنفذ بالتوازي مع قيام كلية الهندسة بمهام عمل زيارات استكشافية ووضع الدراسات المطلوبة لتحديد الاحتياجات الفنية لتنفيذ المرحلة الأولى بقرى مركز الحسينية الذي يضم 41 قرية بتوابعها .

وأضافت نائب رئيس الجامعة أن روح التعاون والعمل الجماعي هو العامل الرئيسي لنجاح القافلة في تحقيق وتقديم الخدمات بصورة مشرفة تليق بمكانة جامعة الزقازيق ودروها الخدمي والذي سيستمر إن شاء الله بتكاتف الجميع للخدمة الوطن .

شملت القافلة مشاركة كليتي الطب البشري بالزقازيق والطب البشري بفاقوس بإشراف د. وفاء فوزي ود. وليد عبد الفتاح بالكشف على 1340 حالة طبية في تخصصات الباطنة والرمد والتحاليل والمخ والأعصاب والقلب ، بالإضافة إلى تنظيم ندوة توعوية تثقيفية لطب الأسرة، وباشرت كلية الطب البيطري بإشراف د. أحمد بحيري بفحص 30 حالة من الحيوانات و50 حالة من الطيور ، كما تضمنت عدد من الفعاليات حيث قامت كلية الزراعة بتنظيم ندوة إرشاد زراعي بإشراف د. أحمد شاكر وكيل الكلية ووضع حلول علمية لعدد من المشاكل التي تواجه المزارعين بالقرية وتوابعها ، وقامت كلية التربية النوعية بإشراف د. يونس مصطفى بتوزيع الملابس والأدوات المدرسية والألعاب الترفيهية والاكسسوارات بمتابعة د. تغريد بركات مدير وحدة العمل التطوعي بالكلية ، وبالإضافة إلى عقد دورة تدريبية لسيدات القرية على صناعة الصابون والعطور والمنظفات لكلية العلوم بإشراف د. أحمد اسماعيل حاضر فيها د. ماجد الأهواني أستاذ الكيمياء بالكلية ، وشاركت خلال فعاليات القافلة وحدة مواجهة التطرف الفكري بالجامعة بتنظيم ندوة توعوية حاضر د.محمد عيد عتريس مدير الوحدة تناول فيها أهمية التحلي بفضيلة التسامح والاعتدال الفكري والبعد عن التعصب ​والمفاهيم الخاطئة للحفاظ على أمن وسلامة البلاد ،ومن جانب آخر تم توزيع عدد 30 كرتونة مواد غذائية ​

مقدمه من اسره شعاع الخير بكايه التجاره للأسر الاكثر احتياجا


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة